التجمع الخامس – بيت الوطن – الحي الرابع -قطعة G93

التجمع الخامس – بيت الوطن – الحي الرابع -قطعة G93

مميزات الموقع :-

بالقرب من شارع النوادي
وبالقرب من بوابة النادي الاهلي
وبالقرب من منطقة الخدمات بالحي
ناصية – بحري

صب اعمدة البدروم

بدأت المرحلة باعمال نظافة مراكز الأعمدة فوق القواعد من اي رواسب صب أو خرسانة غير متماسكة أو اتربة من على اشاير حديد الأعمدة ثم تتم مرحلة تحديد أماكنها وفق أجهزة المساحة الخاصة ثم بعد الأنتهاء من تحديد أماكنها يتم تحطيط الأعمدة وبعد الانتهاء من هذة المرحلة يأتي وقت أستلام أعمال تحطيط النجارة بواسطة الادراة الهندسية التابعة لشركتنا والتأكد من أماكن و أبعاد الأعمدة وذلك قبل الدخول في مرحلة الحديد ثم تأتي مرحلة الحدادة والتي تبدأ بتجهيز اسياخ وكانات كل عمود عن طريق الحدادين طبقأ للرسومات ووضعها فى القوالب المخصصة لكل عمود ثم يأتي دورأستلام أعمال الحدادة وفق التصميم الهندسي والتاكيد علي توزيع الكانات بالمقاسات المضبوطة واماكن تكثيفها والتاكيد علي تربيطها ووضع البسكوت في الجوانب للحفاظ علي الغطاء الخرساني للاعمدة قبل تقفيل النجارة ثم تأتي مرحلة تقفيل نجارة الأعمدة وتقويتها ثم يأتي دور استلام الأعمدة عن طريق استلام وزنة كل عمود من جميع اتجاهاته للتأكد من رأسية العمود ثم تتأتي مرحلة صب الأعمدة التي أستخدم فيها الخرسانة الجاهزة بالجهد المحدد وفق التصميم الانشائي المعتمد من المجمعة العشرية بجهاز مدينة القاهرة الجديدة.

وكذلك تم إجراء الاختبارات المعتادة للخرسانة في الموقع قبل الصب وكذلك اخذ عينات المكعبات ثم تكسيرها في المعمل جزء منها بعد 7 أيام والجزء الاخر بعد 28 يوم ، كما تمت المعالجة بالماء من اليوم التالي للصب لمدة 7 أيام متتالية صباحاً ومساءاً .

صب القواعد المسلحة

في هذه المرحلة يتم وضع القواعد المسلحة وتثبيتتها وذلك من خلال لوائح التصميم بعد ان يتم مراجعتها من قبل مهندسين الموقع..

يتم أستخدام حديد (dwR500) في مرحلة القواعد المسلحة طبقا ل لوائح التصميم.

وقد تم صب القواعد المسلحة باستخدام الخرسانة الجاهزة بالجهد المحدد في التصميم الانشائي المعتمد من المجمعة العشرية بجهاز مدينة القاهرة الجديدة.

وكذلك تم إجراء الاختبارات المعتادة للخرسانة في الموقع قبل الصب وكذلك اخذ عينات المكعبات ثم تكسيرها في معامل جزء منها بعد 7 أيام والجزء الاخر بعد 28 يوم ، كما تمت المعالجة بالماء من اليوم التالي للصب لمدة 7 أيام متتالية صباحاً ومساءاً .

صب اللبشة العادية

تعد تلك المرحلة هي آولي المراحل التأسيسية للمشروع ،حيث انه يتم صب اللبشة العادية حسب التصميم الانشائي المعتمد من المجمعة العشرية مسبقاً.

وهناك عدة شروط يجب توافرها عند تصميم وتنفيذ الاساسات وهي:-

  • ان تكون التربة متجانسة وغير متغيرة المنسوب والسمك.
  • توزيع ضغوط واحمال المبني بانتظام علي الاساس مهما كان نوعه لتفادي الهبوط غير المنتظم.
  • عمل احتياطات العزل الازمة ضد الرطوبة وظروف الموقع .

وبعد الانتهاء من مرحلة الصب تبدأ عملية معالجة الخرسانة بالمياه لمدة 7 أيام متواصلة صباحاً ومساءاً للوصول لاقوي درجة مقاومة من الخرسانة

مرحلة الدمك (الدك)

تعُرف عملية دمك التربة علي انها إعادة ترتيب التربة وذلك بطرد الهواء من فراغات التربة وينتج عن ذلك زيادة في كثافة التربة .

ومن تاثير الدمك علي خواص التربة انه يزيد من قدرة تحمل التربة ويخفض من قدرة التربة علي الانضغاط والهبوط وبالتالي تنخفض قدرتها علي تسريب المياه.

مرحلة الغمر

بعد الانتهاء من أعمال حفر التربة وبعد الوصول للعمق المناسب بناءا علي تحديد المساح المختص يتم غمر الارض بالمياه وذلك حتي يتم سد الفراغات بين الرمل وايضا سد مسامات التربة بين الرمل ولكي تصبح التربة صلبة ويتم الاستعداد للمرحلة التالية وهي الدمك.

مرحلة الحفر

تشمل هذه المرحلة تحديد حدود الحفر من خلال تحديد زوايا ارض المشروع (النقاط المساحية) وذلك من قبل مساح متخصص

جسات التربة

يعد معرفة نوع التربة التي سيقام عليها اي مشروع من الضروري ؛ لان كل نوع من انواع التربة له طريقة خاصة أثناء الحفر ووضع الاساسات

لذلك تم الاستعانة بمكتب أستشاري متخصص في جسات التربة وذلك لتحديد  نوع التربة التي سيقام عليها المشروع

مرحلة استخراج التراخيص

تشمل هذه المرحلة استخراج التراخيص مجموعة من الاجراءات مع جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة ، وتبدا هذه الاجراءات بالموقف التنفيذي لقطعة الارض التي سيقام عليها المشروع وكذلك استخراج بيان صلاحية الموقع والمجمعه العشرية والدفاع المدني وإنتهاءا لمراجعة الرسومات الانشائية والمعمارية وسداد رسوم الرخصة وسنوافيكم بهذه الاجراءات تباعا فور إنتهاء كل إجراء منهم…

سجل الآن..