مشروع النرجس فيلات – التجمع الخامس

مشروع النرجس فيلات – التجمع الخامس

تـابع اخر التطورات لمشروع النرجس فيلات – التجمع الخامس 

شركة اكستريم دائما ما تتميز باختيارها لأفضل المواقع لمشاريعها

فنحن نعرف دائما سر المعادلة الصعبة التى تجمع بين هدوء السكن و القرب من اهم مراكز الخدمات

و من ضمن اختياراتها المميزة  مشروع النرجس فيلات 8 (174)

فحلم الرفاهية يتحقق من خلال التميز بموقع من افضل أحياء التجمع الخامس

-فيو حديقه بحري
-خطوات من التسعين الجنوبي
-القرب من طريق السخنة والجامعة الالمانية ومسجد فاطمة الشربتلي
-دقيقه من محور جمال عبد الناصر ومحور محمد نجيب المؤدي للرحاب وطريق السويس

100%

مرحلة تشطيب الواجهة

– تشمل مرحلة تشطيب الواجهة الانتهاء من تنفيذ عدة عناصر بالواجهة الامامية للحصول علي المنظور النهائي للواجهة وفق التصميم المعد من الادارة الهندسية ،وهذه العناصر بترتيب تنفيذها كالاتي :

 

  • أولا مرحلة تركيب الفرم : والمقصود بها تركيب الفرم البارزة علي الواجهة للحصول علي الشكل المعماري.

 

  • ثانيا مرحلة أعمال الدهانات : وتم في هذه المرحلة معالجة الحوائط الخارجية للواجهة بدهانات حديثة مقاومة لاعمال الحرارة والرطوبة مقدمة من شركة (نيوتن) وذلك بداية من أعمال الصنفرة والمعجون والبطانة وإنتهاء الي اختيار الالوان والتاكد من درجة اللون وفق المنظور الموضوع.

 

  • ثالثا مرحلة تركيب الحجر: حرصت الادارة الهندسية في تصميمها للمنظور الخارجي للواجهة علي استخدام عدة عناصر متوافقة لاضفاء شكلا جماليا علي المنظور ومن هذه العناصر (الحجر) والذي تم أستخدامه في مناطق محددة بصورة بسيطة وجمالية اضافت شكلا مميزا للواجهة.

 

  • رابعا مرحلة أعمال تركيب جلسات الرخام علي البلكونات : وقد تمت باستخدام الرخام الابيض حتي يتناسب مع المنظور العام للواجهة.

 

  • خامسا مرحلة تركيب الحديد :  تم تركيب أسوار البلكونات (هاند ريل) وقد استخدم فيها حديد كريتال (علب) بدهان  اليكتروستاتيك عالي الجودة حتي لا يتاثر بعوامل الرطوبة من حرارة ورطوبة.

 

  • سادسا مرحلة تركيب الزجاج:  تم أستخدام زجاج سيكوريت (10ملي) وتم تثبيته باستخدام (لقُم استانلس)

 

  • سابعا مرحلة تركيب الشبابيك الالومنتال : وتم فيها تركيب جميع شبابيك الواجهة والبلكونات وقد تم تنفيذها باستخدام قطاع التانجو والزجاج العاكس.

 

  • واخيرا مرحلة اللايت سيستم (الاضاءة) : وفيها تم إنهاء اعمال الكهرباء علي الواجهة من ليد وابلايج.

أعمال تشطيب المدخل

يعتبر تشطيب مدخل أي مبني هو من أهم العناصر التي تركز عليها شركات التطوير العقاري ؛حيث يظهر مستوي تشطيب المدخل صورة عامة عن المستوي المعماري والتنفيذي الذي وصلت اليه الشركة المنفذة.

 

وقد تم تشطيب المدخل باستخدام رخام أمبرادور أسباني بدرجتيه الفاتح والغامق وهو من الانواع المستوردة والتي تتميز بدرجة بهاء عالية بعد التشطيب.

 

وقد تم تركيبه علي مراحل عدة للتاكد من إتمام عملية السُقية بالخلطة الاسمنتية ؛بحيث لا تتكون فراغات هوائية خلف الرخام.. مما يضفي عليه صلابة وقوة تحمل.

كما تم أستخدام ألواح الجبسمبورد في تقفيل السقف حتي يتؤام المنظور الداخلي مع المنظور الخارجي (مودرن)

 

تم أستكمال أعمال الكهرباء وتركيب عناصر الاضاءة من ليد وأسبوتات وأبليكج. وقد تم أختيارها لتتناسب مع النظور العام لتصميم المدخل.

 

أعمال حديد الكريتال والفورفورجيه

رعُي في التصميم المعماري لواجهة المشروع (المنظور الخارجي) 

أستخدام حديد الكريتال لاضفاء لامسة جمالية هادئة علي المنظر الخارجي للمشروع. وقد تم أستخدامها في بعض أماكن بالسور الخارجي ولم يتم استعمالها في كامل السور ؛ حيث تعدد العناصر المستخدمة في التنفيذ وقد رعي التناسق بينها مما اضفي شكلا جماليا للمنظور العام

وقد رعُي في تنفيذ أعمال الحديد أن تطابق المنظور المعتمد للواجهة حفاظا علي ما تم الاتفاق عليه مع العملاء.

 

كذلك تم أستخدام أعمال حديد الكريتال في أسوار البلكونات (هاند ريل) وذلك ايضا باستعمال الزجاج المعالج (سكوريت 10ملي) كما سيأتي لاحقا في مرحلة تشطيب الواجهة.

أعمال المحارة الداخلية

تتم أعمال المحارة علي ثلاث مراحل وهما :- 

 

1- أعمال الطرطشة المسمارية حيث تقوم العمالة بطرطشة الحوائط بطبقة أسمنتية بسمك 1 سم والهدف من ذلك هو الحصول علي سطح قوي وخشن ليكون مستقبل جيد للمحارة.

2- مرحلة البؤج والاوتار وهدفها هو ظبط الحائط ليكون مستوي ؛ ويتم تركيب الحلوق الخشبية الخاصة بالابواب والنوافذ قبل فرد المونة بين الاوتار.

3- مرحلة فرد المحارة بين الاوتار وفيها يتم تمحير الاسقف قبل الحوائط ، بالاضافة لتحمير السور أيضا.

أعمال الكهرباء

وقد بدأت بتحديد أماكن علب التوزيع وخطوط التغذية الرئيسية وخطوط التغذية داخل الوحدات وتحديد منسوب علب المفاتيح (أرتفاعها من الارض) داخل الوحدات ؛ وذلك باستخدام ميزان الليذر. ثم تفتيح اماكنها وتثبيتها باستخدام الميزان.

 

وقد تم أستخدام أجود انواع المسارات (الخراطيم) ماركة علاء الدين.

– أما بالنسبة للتغذية الرئيسية : فقد تمت باستخدام كابل السويدي (120ملي) بداية من غرفة التوزيع الرئيسية (الكوفريه) مرورا بكل وحدات المشروع وحتي غرف السطح

– اما بالنسبة للتغذيات الفرعية : فقد تم أستخدام كابل السويدي (16ملي)

 

– وكذلك تم استخدام كابلات السويدي في إضاءة المدخل والسلم والاسوار . وايضا تم مد مسار للانتركم ومسار لكاميرات المراقبة العامة وتم مد مسار احتياطي للاستخدامات المستقبلية.

 

أعمال السباكة

– في هذه المرحلة تم توصيل مواسير المياه والصرف في المبني بالكامل ، حيث انه تم استخدام مواسير تتحمل درجة الحرارة العالية والرطوبة ..

 

– تم أستخدام مواسير (BR) بالنسبة للمياه وأستخدام مواسير الشريف بالنسبة للصرف.

وايضا تم التخطيط المسبق لمسارات التوزيع للحمامات والمطابخ ، حيث أنه تم الفصل بين صرف الحمامات وبين صرف المطابخ لعدم التسبب في روائح كريهة في المكان.

– وتم مراعاة ميول مسارات الصرف (1سم ميول لكل واحد متر طول)

وايضا تجهيز مسارات صرف مياه الامطار في الروف وكذلك في البدروم مع تجهيز غرف (البامب) بالبدروم لتشغيل طلمبات رفع المياه بالبدروم.

أعمال عزل السطح

في هذه المرحلة تم تغطية الاسقف تماما بدون فراغات بمواد وخامات معينة لمنع حدوث اي تسريبات مثل مياه الامطار.

 

تم عزل السطح للحماية من أشعة الشمس الضارة وللحفاظ علي المباني من الرطوبة العالية وتسريب المياه . وتم استخدام مواد عزل جيدة لا تتفاعل مع البيئة أو العوامل الخارجية مثل مياه الامطار والشمس وايضا عند الانتهاء نقوم بعمل أختبار للعزل للتاكد من جودته.

 

والعزل للدور الأخير بعد الإنتهاء من البناء بجب ان يتم بإحترافية بواسطة متخصصين:

– لضمان عدم حدوث ماس كهربائي نتيجة لتسرب المياه.
– او تلف دهانات المباني وتضرر مظهرها العام.
– وتسرب الحشرات من الأسطح للوحدات السكنية بالأسفل او وجود روائح كريهة.
– وأخيرا ضعف المباني والاسقف مما يؤدي إلى هلاكها وحدوث ضرر لساكني العقار.

 

 

أعمال البناء

وتشمل هذه المرحلة إنهاء أعمال المباني للحوائط باستخدام الطوب الاحمر والطوب الاسمنتي..

 

وتبدأ بعملية التشوين ؛ثم متابعة أعمال البناء باشراف هندسي وذلك وفق المسقط الافقي المعد من خلال المكتب الفني .. ويراعي فيها أعمال أستلام الحوائط بالميزان وذلك للحصول علي حوائط مستوية ؛ مما يسهل أعمال المحارة والتشطبيات النهائية.

 

وكذلك يتم أستخدام الطوب الاسمنتي في الاماكن التي قد تتعرض للرطوبة مثل الحمامات والمطابخ. وايضا استلام مقاسات الشبابيك والابواب ومناسيب أرتفاعها.

 

– وكل هذا من خلال الادارة الهندسية للشركة ،حيث يتواجد في الموقع المهندس المسؤول والمشرف المسؤول عن الموقع بالاضافة لمتابعة مدير إدارة المشروعات والادارة الهندسية للشركة.

أعمال الهيكل الخرساني

إنتهاء أعمال الهيكل الخرساني وفق الكود المصري واشتراطات جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة.

واستعداً لبدء مرحلة التشطيبات.

سجل الآن..