الاسئلة الشائعة

هل فعلا مفيش مرافق فى بيت الوطن التجمع الخامس ؟

قلق الناس من كثرة الكلام ان مفيش مرافق فى بيت الوطن التجمع الخامس على عكس الحقيقة فالمرافق موجودة بالفعل فى معظم أحياء بيت الوطن ونسبة تنفيذ المرافق تصل احيانا الى 90% فى بعض الاحياء.

 

هل فيه تأخر فى استلامات الأراضى ؟

تم تسليم اراضى بيت الوطن بنسبة تفوق 80% وباقى الاراضى تأخر التسليم فيها بسبب طبيعة الأرض (قد تكون صخرية مرتفعة على سبيل المثال) مما يؤدى الى تأخر توصيل المرافق وتمهيد الطرق لذلك يفضل الشراء فى الأراضي التى تم استلامها بالفعل.

 

هل التوكيلات مستقبلا ممكن تتلغى ؟

هنا يجب ان نفرق بين نوعين من التوكيلات
النوع الاول :- توكيلات عامة او خاصة وهذه تلغى بمجرد وفاة الموكل او الوكيل.
النوع الثانى :- عقود الوكالة وهى لا تلغى إلا بحضور الطرفين ولا تلغى بوفاة الوكيل او الموكل وتسرى فى حق الورثة وهذا النوع هو المستخدم فى عمليات الشراء والبيع.

هل المشروع لو كان بعقد شراكة ممكن دى حاجة تسببلى مشكلة فى المستقبل ؟

لا توجد مشكلة فى الشراء من مشروع بموجب عقد شراكة فهناك الكثير من المشاريع العملاقة تمت بموجب عقود شراكة ,المهم ان يتضمن عقد الشراكة بنود واضحة تضمن حق كل شريك وتوضح حصته فى المشروع ويفضل وجود صحة توقيع على هذه العقود.

هل ممكن استلم بس ما اعرفش اعيش فى بيت الوطن التجمع الخامس؟

هناك فرق بين الاستلام ومعدل التعمير والخدمات فأغلب الاستلامات فى بيت الوطن التجمع الخامس ستكون فى 2023-2024 ومعدل التعمير فى زيادة واضحة منذ عام 2019
ويتميز بيت الوطن التجمع الخامس بقربه من مناطق خدمات كثيرة وبالتالى سهولة السكن فيه كما ان تشغيل مونوريل العاصمة سيسهل الانتقال الى القاهرة الكبرى ولان بيت الوطن بجانب العاصمة الادارية سيكون من السهل الانتقال من والى القاهرة الكبرى.

هل بيت الوطن التجمع الخامس هو الاختيار الامثل بعد ارتفاع الاسعار ؟

المتابع لأسعار البيع فى القاهرة الجديدة يجد ان بيت الوطن التجمع الخامس هو الاختيار الامثل للراغبين فى الشراء فى مدينة القاهرة الجديدة (فى الوحدات التى يبلغ ثمنها من مليون الى مليون ونص) كما أن التسهيلات الممنوحة فى انظمة السداد فى بيت الوطن التجمع الخامس لا توجد فى اى منطقة اخرى داخل القاهرة الجديدة.

هل ممكن الشركة لا تقوم بالتنفيذ بالمستوى اللى تعاقدت عليه مع العميل ؟

يجب الاطلاع من البداية على مواصفات التشطيب وارفاقها بالعقد وتوقيع الشركة المنفذة عليها
ويظهر هذا التخوف عند التعامل مع الشركات الصغيرة التى تبيع بأسعار اقل من اسعار السوق وعند التنفيذ تضطر الى تقليل المواصفات لذلك ننصح دائما بعدم النظر الى السعر القليل على انه المعيار الأمثل لاختيار الشركة التى نقوم بالشراء منها.

انا خايف لو سكنت فى بيت الوطن اكون بعيد عن شغلى ؟

اى شخص يريد السكن فى التجمع الخامس يكون مرتبط بشكل او بآخر بالمحاور الرئيسية مثل (طريق السويس او محور بن زايد او شارع التسعين الشمالى او الجنوبى او الدائرى الاوسطى) وهكذا ,وبالتأكيد افضل شئ لاى شخص هو ان يكون مسكنه بالقرب من محل عمله وميزة بيت الوطن انه يرتبط بالعديد من هذه المحاور الرئيسية ,كما ان مونوريل العاصمة سيساعد بشكل كبير فى الانتقالات بداية من 2023.

نحن هنا للمساعدة

اتصل بنا الآن