التجمع الخامس – بيت الوطن -الحي الثاني- قطعة i18

التجمع الخامس – بيت الوطن -الحي الثاني- قطعة i18

مميزات الموقع:-

 

على بعد دقيقتين من شارع التسعين الشمالي.

على ميدان وتطل على منطقة الخدمات.

على بعد دقيقة من شارع النوادى.

على بعد دقيقتين من النادى الأهلى.

على بعد دقيقة من منطقة ال View Zone.

40%

صب اعمدة الدور الارضي

يتم تحطيط أعمدة الدور الارضي وقد تم الانتهاء من تحديد أماكنها وفق أجهزة المساحة الخاصة في المرحلة السابقة.

وقد تم أستلام أعمال النجارة بواسطة الادراة الهندسية التابعة لشركتنا وذلك قبل الدخول في مرحلة الحديد وكذلك تم أستلام أعمال الحدادة وفق التصميم الهندسي والتاكيد علي توزيع الكانات بالمقاسات المضبوطة والتاكيد علي الرباط واستلامها ووضع البسكوت في الجوانب للحفاظ علي الغطاء الخرساني للاعمدة قبل تقفيل النجارة وبدأ عملية الصب والتي أستخدم فيها الخرسانة الجاهزة بالجهد المحدد وفق التصميم الانشائي المعتمد المجمعة العشرية بجهاز مدينة القاهرة الجديدة.

وكذلك تم إجراء الاختبارات المعتادة للخرسانة في الموقع قبل الصب وكذلك اخذ عينات المكعبات ثم تكسيرها في معامل جزء منها بعد 7 أيام والجزء الاخر بعد 28 يوم ، كما تمت المعالجة بالماء من اليوم التالي للصب لمدة 7 أيام متتالية صباحاً ومساءاً .

صب سقف البدروم

حرصت الادارة الهندسية في هذه المرحلة علي اتمام أعمال بناء الحطة الاولي للسور وذلك باستخدام الطوب الاسمنتي (المصمت) ليتم صب الخرسانة عليها مباشرة وذلك للحصول علي قوة ترابط بين عناصر السور مما يضفي قوة وتماسك عليه.

تم البدء في أعمال نجارة سقف البدروم ومراجعة المقاسات ومناسيب السقف بالاجهزة المستخدمة للتاكد من أفقية السقف. تم البدء في أعمال الحدادة طبقاً للرسومات وتم استلامها من قبل مهندسين للتاكد من مطابقتها للرسومات والبدء في أعمال تاسيس الكهرباء كأعمال السقف طبقا للرسومات المعتمدة.

وقد تم أستخدام أيضا في هذه المرحلة حديد عز (dwg500) لما يتميز به من مقاومة عالية ، ومن المعلوم إن الانشاءات في العاصمة الادارية الجديدة علي سبيل المثال (ناطحات السحاب) تستعمل نفس النوع من هذا الحديد لنفس السبب.

وقد تم استخدام الخرسانة الجاهزة بالجهد المحدد في التصميم الانشائي المعتمد من المجمعة العشرية بجهاز مدينة القاهرة الجديدة.

وكذلك تم إجراء الاختبارات المعتادة للخرسانة في الموقع قبل الصب وكذلك اخذ عينات المكعبات ثم تكسيرها في معامل جزء منها بعد 7 أيام والجزء الاخر بعد 28 يوم ، كما ستتم عملية المعالجة بالماء من اليوم التالي للصب لمدة 7 أيام متتالية صباحاً ومساءاً .

صب سقف المشايات

حرصت الادارة الهندسية في هذه المرحلة علي اتمام أعمال بناء الحطة الاولي للسور وذلك باستخدام الطوب الاسمنتي (المصمت) ليتم صب الخرسانة عليها مباشرة وذلك للحصول علي قوة ترابط بين عناصر السور مما يعطي قوة و تماسك للسور .

تم البدء في أعمال نجارة سقف المشايات ومراجعة المقاسات ومناسيب السقف بالاجهزة المستخدمة للتاكد من أفقية السقف. تم البدء في أعمال الحدادة طبقاً للرسومات وتم استلامها من قبل مهندسين للتاكد من مطابقتها للرسومات والبدء في أعمال تاسيس الكهرباء كأعمال السقف طبقا للرسومات المعتمدة.

وقد تم أستخدام أيضا في هذه المرحلة حديد عز (dwg500) لما يتميز به من مقاومة عالية ، ومن المعلوم إن الانشاءات في العاصمة الادارية الجديدة علي سبيل المثال (ناطحات السحاب) تستعمل نفس النوع من هذا الحديد لنفس السبب.

وقد تم استخدام الخرسانة الجاهزة بالجهد المحدد في التصميم الانشائي المعتمد من المجمعة العشرية بجهاز مدينة القاهرة الجديدة.

وكذلك تم إجراء الاختبارات المعتادة للخرسانة في الموقع قبل الصب وكذلك اخذ عينات المكعبات ليتم تكسيرها في المعمل جزء منها بعد 7 أيام والجزء الاخر بعد 28 يوم ، كما تمت المعالجة بالماء من اليوم التالي للصب لمدة 7 أيام متتالية صباحاً ومساءاً .

اعمال مباني الحطة الأولى للسور

تم تنفيذ اعمال مباني الحطة الاولي للسور باستخدام الطوب الاسمنتي استعداد لاعمال صب خرسانة المشايات و شمع و طبانة الحطة الاولي للسور .

اعمال الردم و الدمك

يقصد بها ملء الفراغات الموجودة بين القواعد العادية والمسلحة بأساسات أي مبني ويستعمل في الردم تربة مناسبة شرط ألا تكون من الطفله أو الصخور.

ويفضل الرمال أو التربة الزلطية ؛ حيث يتم دمكها جيدا وتسويتها تمهيدا لصب طبقة خرسانية عليها (بعد إنتهاء أعمال الهيكل الخرساني) وهي التي تكون في المستقبل أرضية البدروم .

عزل الاساسات

يتم تنظيف القواعد اولا من الاتربة والخرسانة الزائدة حتي يتم العزل بطريقة صحيحة

ثم يتم عزل القواعد المسلحة ورقاب الاعمدة باستخدام مادة البتومين وتتم عملية الدهان اكتر من وجه

و تعد أعمال العزل من أهم الاعمال لانها تحافظ علي خرسانات المبني من الرطوبة والمياه وكذلك تساهم في الحفاظ علي عمر المبني

مرحلة صب الاعمدة

تبدأ هذه المرحلة بتحديد اماكن أعمدة البدروم ( توشيح الاعمدة ) وفقاً لاجهزة المساحة (توتال استيشن).

قبل الدخول في مرحلة الحديد تم استلام اعمال النجارة من خلال المهندس المختص أولاً
ثم تنفيذ اعمال الحدادة وذلك وفق التصميم الهندسي والتأكيد علي توزيع الكانات بالمقاسات المضبوطة وذلك قبل تقفيل النجارة وبدأ عملية الصب والتي استخدم فيها الخرسانة الجاهزة وفق التصميم الانشائي المعتمد من المجمعة العشرية بجهاز مدينة القاهرة الجديدة

وكذلك تم إجراء الاختبارات المعتادة للخرسانة في الموقع قبل الصب وكذلك اخذ عينات المكعبات ثم تكسيرها في معامل متخصصة علي مرحلتين الاولي بعد 7 أيام والثانية بعد 28 يوم ، كما تمت المعالجة بالماء من اليوم التالي للصب لمدة 7 أيام متتالية صباحاً ومساءاً .

مرحلة القواعد المسلحة

-في هذه المرحلة يتم وضع القواعد المسلحة وتثبيتتها وذلك من خلال لوائح التصميم بعد ان يتم مراجعتها من قبل مهندسين الموقع..

-يتم أستخدام حديد (dwR500) في مرحلة القواعد المسلحة طبقا ل لوائح التصميم.

-وقد تم صب القواعد المسلحة باستخدام الخرسانة الجاهزة بالجهد المحدد في التصميم الانشائي المعتمد من المجمعة العشرية بجهاز مدينة القاهرة الجديدة.

-وكذلك تم إجراء الاختبارات المعتادة للخرسانة في الموقع قبل الصب وكذلك اخذ عينات المكعبات ثم تكسيرها في معامل جزء منها بعد 7 أيام والجزء الاخر بعد 28 يوم ، كما تمت المعالجة بالماء من اليوم التالي للصب لمدة 7 أيام متتالية صباحاً ومساءاً .

مرحلة القواعد العادية

تعد هذه المرحلة هي آولي المراحل التأسيسية للمشروع ،حيث انه يتم صب القواعد العادية حسب التصميم الانشائي المعتمد من المجمعة العشرية بجهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة مسبقاً.

من أهم الشروط الواجب توافرها عند تنفيذ الاساسات:-

  • عمل احتياطات العزل الازمة ضد الرطوبة وظروف الموقع .
  • ان تكون التربة متجانسة
  • توزيع ضغوط واحمال المبني بانتظام علي الاساس

وبعد الانتهاء من مرحلة الصب تبدأ عملية معالجة الخرسانة بالمياه لمدة 7 أيام متواصلة صباحاً ومساءاً للوصول لاقوي درجة مقاومة من الخرسانة.

مرحلة إحلال التربة

– إحلال التربة :-

وهي أستبدال التربة الموجودة بتربة أخري صالحة للتأسيس حسب التصميم ومراعاة الاشتراطات الهندسية.

  • أسباب أستخدام طبقات الإحلال:-

1- زيادة قدرة تحمل التربة للمبني.

2- رفع وضبط منسوب التأسيس.

3- عدم صلاحية التربة الاصلية لتأسيس المنشأ.

  • لإحلال التربة أنواع:-

من أقوي واهم طرق إحلال التربة ان تكون بخليط من الزلط والرمل بنسبة 1:1 ؛ وذلك لضمان تحمل المبني للمنشأ حسب الاشتراطات الهندسية .

  • يتم تنفيذ عملية إحلال التربة بالموقع:-

عن طريق خلط الرمل والزلط بنسبة 1:1 وتوزيعهما علي طبقات بحد أقصي للطبقة 25سم .. ثم يأتي غمر التربة لمدة لا تقل عن 24 ساعة.

  • أهم مراحل الإحلال هي الدمك:-

ويكون عن طريق الهراس حيث يزيد الدمك من قدرة تحمل التربة ويخفض من قدرة التربة علي الانضغاط كمل يقلل من نفاذية التربة .

 

مرحلة الحفر

في هذه المرحلة تم الاستعانة بمهندس المرافق بجهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة لتحديد نقاط حدود الارض التي سيقام عليها المشروع ، بالاضافة الي تحديد زوايا أرض المشروع من قبل مساح متخصص.

ويمكن ان تزيد (مساحة الرفرفة) عن حدود الارض حتي تتمكن من العمل براحة أكثر

مرحلة جسات التربة

من المهم معرفة طبيعة التربة وقدرتها علي التحمل ولذلك يتم أخذ عينات من التربة لدراستها..

حيث اننا حرصنا علي الاستعانة بمكتب استشاري متخصص في جسات التربة لدراسة نوعية التربة التي سيقام عليها المشروع.

 

ومن اهمية هذه المرحلة هو تحديد منسوب التأسيس وايضا تحديد نوع الاساس المقترح للبناء.

مرحلة استخراج التراخيص

بعد مراجعة الرسومات الانشائية والمعمارية للمشروع من قبل مهندسي الادارة الهندسية تم استخراج التراخيص..

حيث انه تم مراعاة الكود المصري أثناء إعداد التصميم الانشائي والمعماري للمشروع..

ويبلغ مساحة هذا المشروع 755.5 متر وهي المساحة التي يسمح بها جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة لبناء وحدتين في كل دور ، حيث أن المبني يتكون من بدروم ودور أرضي وأول وثاني وثالث

تم تعديل الرخصة والحصول علي رخصة ببناء 3 شقق للدور

 

 

 

سجل الآن..