التجمع الخامس – بيت الوطن – الحي الخامس – قطعة E77

التجمع الخامس – بيت الوطن – الحي الخامس – قطعة E77

مميزات الموقع :-

تانى نمرة من طريق مصر الجديدة الموصل للعاصمة الادارية

قريب من الخدمات

يطل على شارع 18م

20%

صب اعمدة الدور الارضي

بدأت المرحلة باعمال نظافة مراكز الأعمدة فوق السقف من اي رواسب صب أو خرسانة غير متماسكة أو اتربة من على اشاير حديد الأعمدة ثم تتم مرحلة تحديد أماكنها وفق أجهزة المساحة الخاصة ثم بعد الأنتهاء من تحديد أماكنها يتم تحطيط الأعمدة وبعد الانتهاء من هذة المرحلة يأتي وقت أستلام أعمال تحطيط النجارة بواسطة الادراة الهندسية التابعة لشركتنا والتأكد من أماكن و أبعاد الأعمدة وذلك قبل الدخول في مرحلة الحديد ثم تأتي مرحلة الحدادة والتي تبدأ بتجهيز اسياخ وكانات كل عمود عن طريق الحدادين طبقأ للرسومات ووضعها فى القوالب المخصصة لكل عمود ثم يأتي دورأستلام أعمال الحدادة وفق التصميم الهندسي والتاكيد علي توزيع الكانات بالمقاسات المضبوطة واماكن تكثيفها والتاكيد علي تربيطها ووضع البسكوت في الجوانب للحفاظ علي الغطاء الخرساني للاعمدة قبل تقفيل النجارة ثم تأتي مرحلة تقفيل نجارة الأعمدة وتقويتها ثم يأتي دور استلام الأعمدة عن طريق استلام وزنة كل عمود من جميع اتجاهاته للتأكد من رأسية العمود ثم تتأتي مرحلة صب الأعمدة التي أستخدم فيها الخرسانة الجاهزة بالجهد المحدد وفق التصميم الانشائي المعتمد من المجمعة العشرية بجهاز مدينة القاهرة الجديدة.

وكذلك تم إجراء الاختبارات المعتادة للخرسانة في الموقع قبل الصب وكذلك اخذ عينات المكعبات ثم تكسيرها في المعمل جزء منها بعد 7 أيام والجزء الاخر بعد 28 يوم ، كما تمت المعالجة بالماء من اليوم التالي للصب لمدة 7 أيام متتالية صباحاً ومساءاً .

صب سقف البدروم

فى هذة المرحلة يتم البدء في أعمال نجارة السقف طبقا للرسومات المعتمدة ثم يتم استلامها من قبل الأدارة الهندسية ومراجعة المقاسات ومناسيب السقف بالاجهزة المستخدمة للتاكد من أفقية السقف ثم يتم البدء في أعمال الحدادة طبقاً للرسومات وقد تم في هذه المرحلة استخدام حديد عز (dwg500)ما يتميز به من مقاومة عالية ، ومن المعلوم إن الانشاءات في العاصمة الادارية الجديدة علي سبيل المثال (ناطحات السحاب) تستعمل نفس النوع من هذا الحديد لنفس السبب وتم استلام أعمال الحدادة من قبل مهندسين الشركة للتاكد من مطابقتها للرسومات ثم يتم البدء في أعمال تاسيس الكهرباء للسقف طبقا للرسومات المعتمدة ثم يتم وضع البسكوت المخصص للأسقف اسفل الطبقة الاولي للحديد قبل البدأ في عملية الصب ثم قبل عملية الصب يتم رش السقف بالماء لتقل المسافات بين الألواح والحفاظ علي لباني الخرسانة وقد تم استخدام الخرسانة الجاهزة بالجهد المحدد في التصميم الانشائي المعتمد من المجمعة العشرية بجهاز مدينة القاهرة الجديدة.
وكذلك تم إجراء الاختبارات المعتادة للخرسانة في الموقع قبل الصب وكذلك اخذ عينات المكعبات ليتم تكسيرها في المعمل جزء منها بعد 7 أيام والجزء الاخر بعد 28 يوم ، كما تمت المعالجة بالماء من اليوم التالي للصب لمدة 7 أيام متتالية صباحاً ومساءاً .

مرحلة صب سقف المشايات

حرصت الادارة الهندسية في هذه المرحلة علي اتمام أعمال بناء الحطة الاولي للسور وذلك باستخدام الطوب الاسمنتي (المصمت) ليتم صب الخرسانة عليها مباشرة وذلك للحصول علي قوة ترابط بين عناصر السور مما يضفي قوة وتماسك عليه.

تم البدء في أعمال نجارة سقف البدروم ومراجعة المقاسات ومناسيب السقف بالاجهزة المستخدمة للتاكد من أفقية السقف. تم البدء في أعمال الحدادة طبقاً للرسومات وتم استلامها من قبل مهندسين للتاكد من مطابقتها للرسومات والبدء في أعمال تاسيس الكهرباء كأعمال السقف طبقا للرسومات المعتمدة.

وقد تم أستخدام أيضا في هذه المرحلة حديد عز (dwg500) لما يتميز به من مقاومة عالية ، ومن المعلوم إن الانشاءات في العاصمة الادارية الجديدة علي سبيل المثال (ناطحات السحاب) تستعمل نفس النوع من هذا الحديد لنفس السبب.

وقد تم استخدام الخرسانة الجاهزة بالجهد المحدد في التصميم الانشائي المعتمد من المجمعة العشرية بجهاز مدينة القاهرة الجديدة.

وكذلك تم إجراء الاختبارات المعتادة للخرسانة في الموقع قبل الصب وكذلك اخذ عينات المكعبات ثم تكسيرها في معامل جزء منها بعد 7 أيام والجزء الاخر بعد 28 يوم ، كما تمت المعالجة بالماء من اليوم التالي للصب لمدة 7 أيام متتالية صباحاً ومساءاً .

اعمال الحطة الاولى للسور

تم تنفيذ اعمال مباني الحطة الاولي للسور باستخدام الطوب الاسمنتي استعداد لاعمال صب خرسانة المشايات و شمع و طبانة الحطة الاولي للسور

عزل الاساسات

تتم هذه المرحلة علي عدة مراحل :

أولاً: يتم نظافة القواعد من الاتربة والخرسانة الزائدة قبل البدء في أعمال العزل حتي يتم العزل بطريقة صحيحة

ثانياً : يتم عزل القواعد المسلحة والشدادات ورقاب الاعمدة بمادة البتومين وتتم عملية الدهان اكثر من وجه.

ثالثاً : أعمال العزل من أهم الاعمال لانها تحافظ علي خرسانات وحديد المبني من المياه والرطوبة ويجب ان تتم علي أكمل وجه للمحافظة علي عمر المبني.

صب اعمدة البدروم

تبدأ هذه المرحلة بتحديد اماكن أعمدة البدروم ( توشيح الاعمدة ) وفقاً لاجهزة المساحة (توتال استيشن).

قبل الدخول في مرحلة الحديد تم استلام اعمال النجارة من خلال المهندس المختص أولاً
ثم تنفيذ اعمال الحدادة وذلك وفق التصميم الهندسي والتأكيد علي توزيع الكانات بالمقاسات المضبوطة وذلك قبل تقفيل النجارة وبدأ عملية الصب والتي استخدم فيها الخرسانة الجاهزة وفق التصميم الانشائي المعتمد من المجمعة العشرية بجهاز مدينة القاهرة الجديدة

وكذلك تم إجراء الاختبارات المعتادة للخرسانة في الموقع قبل الصب وكذلك اخذ عينات المكعبات ثم تكسيرها في معامل متخصصة علي مرحلتين الاولي بعد 7 أيام والثانية بعد 28 يوم ، كما تمت المعالجة بالماء من اليوم التالي للصب لمدة 7 أيام متتالية صباحاً ومساءاً .

اعمال القواعد المسلحة

في هذه المرحلة يتم وضع القواعد المسلحة وتثبيتتها وذلك من خلال لوائح التصميم بعد ان يتم مراجعتها من قبل مهندسين الموقع..

يتم أستخدام حديد (dwR500) في مرحلة القواعد المسلحة طبقا ل لوائح التصميم.

وقد تم صب القواعد المسلحة باستخدام الخرسانة الجاهزة بالجهد المحدد في التصميم الانشائي المعتمد من المجمعة العشرية بجهاز مدينة القاهرة الجديدة.

وكذلك تم إجراء الاختبارات المعتادة للخرسانة في الموقع قبل الصب وكذلك اخذ عينات المكعبات ثم تكسيرها في معامل جزء منها بعد 7 أيام والجزء الاخر بعد 28 يوم ، كما تمت المعالجة بالماء من اليوم التالي للصب لمدة 7 أيام متتالية صباحاً ومساءاً .

مرحلة صب القواعد العادية

تعد تلك المرحلة هي آولي المراحل التأسيسية للمشروع ،حيث انه يتم صب القواعد العادية حسب التصميم الانشائي المعتمد من المجمعة العشرية مسبقاً.

وهناك عدة شروط يجب توافرها عند تصميم وتنفيذ الاساسات وهي:-

  • ان تكون التربة متجانسة وغير متغيرة المنسوب والسمك.
  • توزيع ضغوط واحمال المبني بانتظام علي الاساس مهما كان نوعه لتفادي الهبوط غير المنتظم.
  • عمل احتياطات العزل الازمة ضد الرطوبة وظروف الموقع .

وبعد الانتهاء من مرحلة الصب تبدأ عملية معالجة الخرسانة بالمياه لمدة 7 أيام متواصلة صباحاً ومساءاً للوصول لاقوي درجة مقاومة من الخرسانة.

مرحلة احلال التربة

مفهوم إحلال التربة هو :-

أستبدال التربة الموجودة بتربة أخري صالحة للتأسيس حسب التصميم مع مراعاة الاشتراطات الهندسية.

  • يتم تنفيذ عملية إحلال التربة بالموقع:-

عن طريق خلط الرمل والزلط بنسبة 1:1 وتوزيعهما علي طبقات بحد أقصي للطبقة 25سم .. ثم يأتي غمر التربة لمدة لا تقل عن 24 ساعة.

  • أسباب أستخدام طبقات الإحلال:-

زيادة قدرة تحمل التربة للمبني.

رفع وضبط منسوب التأسيس.

عدم صلاحية التربة الاصلية لتأسيس المنشأ.

مرحلة الحفر

تمت عملية الحفر تحت إشراف مهندسي الادارة الهندسية وذلك للوصول الي العمق المناسب لمنسوب التاسيس وذلك باستخدام أجهزة القياس والمسح الخاصة بذلك.

والاستعانة بمهندس المرافق في جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة لتحديد نقاط حدود الارض التي سيقام عليها المشروع.

مرحلة جسات التربة

-من المهم معرفة طبيعة التربة وقدرتها علي التحمل ولذلك يتم أخذ عينات من التربة لدراستها..

-حيث أننا حرصنا علي الاستعانة بمكتب أستشاري متخصص في جسات التربة لدراسة نوعية التربة التي سيقام عليها المشروع.

-ومن أهمية هذه المرحلة هو تحديد منسوب التأسيس وأيضا تحديد نوع الاساس المقترح للبناء.

استخراج التراخيص

تشمل هذه المرحلة استخراج التراخيص مجموعة من الاجراءات مع جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة ، وتبدا هذه الاجراءات بالموقف التنفيذي لقطعة الارض التي سيقام عليها المشروع وكذلك استخراج بيان صلاحية الموقع والمجمعه العشرية والدفاع المدني وإنتهاءا لمراجعة الرسومات الانشائية والمعمارية وسداد رسوم الرخصة وسنوافيكم بهذه الاجراءات تباعا فور إنتهاء كل إجراء منهم

سجل الآن..