الحديد المستخدم في البناء

الحديد المستخدم في البناء

بيت الوطن التجمع الخامس: الجودة العالية في البناء

 

حديد B500DWR

عندما نتحدث عن منطقة بيت الوطن التجمع، نجد أنها تتميز بان الشركات القائمة على تنفيذ مشاريع بيت الوطن التجمع تستخدم احدث التقنيات في البناء لضمان جودة وامان المساكن.

من أبرز هذه التقنيات استخدام هذا النوع من الحديد بتلك المواصفه (B500DWR) في تسليح وتشييد مشاريع بيت الوطن التجمع، وهو ما يعد إضافة قيمة لمميزات منطقة بيت الوطن التجمع.

تعرف على مميزات منطقة بيت الوطن

 

نظرًا للمزايا العديدة التي يقدمها وتعتبر هذه المواصفه هي رتبة الصلب الأعلى من حيث الصلابة والمرونة ، وتَحَمُل إجهادات الشد الأعلى في المواصفات القياسية المصرية ، والمتوافقة مع المواصفات القياسية العالمية، وتم إدراجها في التحديث الخامس للكود المصري لتصميم وتنفيذ المنشآت الخرسانية .

مما يجعل مشاريع بيت الوطن التجمع الخامس الخيار الامثل لمشاريع سكنية راقية.

تعرف على مشروعات شركة اكستريم في بيت الوطن

و لأن ذلك له أعلى رتبة صلب مدرجة في المواصفات القياسية المصرية وتحقق الحد الأدنى لإجهاد الخضوع  MPA 500 اي بنسبة 25% عن رتبة الصلب العادي وبالتالي:-

  • له أعلى درجة ممطولية ( اجهاد الشد اجهاد الخضوع)  1,25 ولهذا فهي رتبة الصلب 500 الوحيدة المصرح بها للأستخدام في العناصر الإنشائية المقاومة لأحمال الزلازل.
  • له تركيب كيميائي يسمح بلحام الأسياخ.
  • توفير في كميات حديد التسليح المستخدمة في العناصر الإنشائية.

 

من مميزات مشاريع بيت الوطن التجمع الخامس استخدام هذا الحديد المتطور، حيث يساعد على توفير كميات كبيرة من مواد البناء.

وفقًا لدراسات أجرتها كليات الهندسة في أربعة من كبريات الجامعات المصرية المرموقة ( جامعة القاهرة – جامعة عين شمس – جامعة الإسكندرية  – جامعة أسيوط )  أجمعت الدراسات على أن رتبة صلب B500DWR تحقق وفر يصل إلى 17% في كميات حديد التسليح المستخدمة في المنشآت الخرسانية، و 8% في الكباري.

هذا يعني مباني أكثر متانة وأقل تكلفة لسكان شقق بيت الوطن التجمع الخامس.

استخدام حديد B500DWR في مشاريع بيت الوطن

تحسين جودة صب الخرسانة

بناءًا على الوفر الذي تحققه رتبة صلب B500DWR في كميات حديد التسليح المستخدمة في العناصر الإنشائية،

فلا تقتصر فوائد هذا الحديد على القوة والتوفير فحسب، بل تمتد لتحسين جودة البناء ككل.

فهو يقلل من مشاكل البناء الشائعة،لأن تقليل عدد الأسياخ في القطاع الخرساني يؤدي إلى تحسين جودة صب الخرسانة،وعدم وجود تعشيش مما يضمن مساكن أكثر أمانًا وراحة لقاطني منطقة بيت الوطن التجمع.

 

تم توصيف رتبة صلب B500DWR من قبل المكاتب الإستشارية العالمية المنوط بها تصميم العديد من المشروعات القومية الكبرى، فإن استخدام هذا النوع من الحديد يتماشى مع أعلى المعايير العالمية في البناء.

فهو يستخدم في مشاريع ضخمة مثل البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية ومترو الأنفاق، مما يؤكد على جودته العالية.

 

في النهاية

يمكننا القول أن اختيار شقق بيت الوطن التجمع هو اختيار للجودة والأمان. فمميزات بيت الوطن التجمع لا تقتصر على الموقع المتميز فحسب، بل تمتد لتشمل أعلى معايير البناء والتشييد، مما يجعلها خيارًا مثاليًا للباحثين عن مسكن عصري وآمن في قلب التجمع الخامس

 

ونحن في شركة اكستريم نحرص على استخدام هذا النوع من الحديد في تنفيذ مشاريعنا حرصًا منا على تحقيق أعلى معايير الجودة الهندسية في تنفيذ مشاريعنا.

سجل الآن..